وضع حجر الأساس لإنشاء فضاء عمومي في نواكشوط(صور)

تانيد ميديا اشرف وزير الداخلية السيد محمد سالم ولد مرزوك رفقة عمدة تفرغ زينة و مدير المكتب الدولي للشغل بموريتانيا على  وضع الحجر الأساس لإطلاق فضاء عمومي في مقاطعة تفرغ زينة بنواكشوط.

جرى ذلك خلال حفل كبير أقيم في مقاطعة تفرغ زينة وتم في بدايته قطع الشريط الرمزي إيذانا ببدء الأشغال في هذا الفضاء الذي سيشل متنفسا لسكان المقاطعة للتنزه و ممارسة الرياضات  المختلفة.

وقد أشاد مدير المكتب الدولي للشغل في موريتانيا للشغل السيد فيدريك بارو ويتا  بالشراكة الميثالية التي تربطهم بالسلطات الموريتانية في مجال الشغل والتكوين المهني مشير الي ان تدشين هذا الفضاء سيتم  بمشاركة بعض الشباب المكونين

 

أشرف معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك اليوم السبت بولاية نواكشوط الغربية على قص الشريط الرمزي إيذانا ببدء الأشغال في مشروع بناء ساحة عمومية بحي سانتر أمتير بتفرغ زينة.

ويأتي هذا المشروع الهام الذي سيشكل فضاء رحبا لساكنة المقاطعة لممارسة مختلف الرياضات، في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى ال 61 لعيد الإستقلال الوطني.

وأضاف أن هذه التجربة ستمكن من تنسيق الجهود للنهوض بالإقتصاد الوطني وهو ما يدخل في إطار النهج الجديد للشغل الذي أعلن عنه فخامة رئيس الجمهورية بداية الأسبوع الماضي.

وخلص بارو ويتا   الي شكر رابطة العمد الموريتانيين.

بدوره اكد عمدة  تفرغ زينة  السيد الطالب ولد محجوب ان المخططات الفنية لتهيئة هذا المشروع تم تنفيذ أشغالها بتمويل من المكتب الدولي للشغل، في إطار التعاون المثمر والبناء مع بلدية تفرغ زينة ،مشيرا إلى الدعم الذي قدمه المشروع سنة 2020 لتعزيز جهود البلاد في مكافحة كوفيد 19، لصالح عمال البناء والأشغال العامة.

وبين أن هذه الساحة ستمكن من توفير مرفق عمومي يساهم في إضفاء رونق خاص بالمنطقة، كما سيشكل متنفسا للمدينة ويعطي فرصا أكثر لهواة مختلف الرياضات وأشكال الترفيه في بيئة ملائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى